الأخبار و الأحداث

مشروع توعوي لحساب المخاطر ودرجات الخطورة المقترحة للاشخاص المصابين بداء السكري
8,Apr,2021

مدير عام واسرة مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي يرفعون اسمى التهاني لمقام صاحب الجلالة بمناسبة ذكرى معركة الكرامة
21,Mar,2021
  تتقدم أسرة مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي بأصدق مشاعر التهنئة والتبريك من حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم والشعب الأردني العظيم والجيش العربي والأجهزة الأمنية بمناسبة ذكرى معركة الكرامه سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على الشعب الاردني والأسرة الهاشمية الكريمة بموفور الصحة والعافية . حفظ الله الأردن وقائ ..

مدير عام المستشفى يهنى العاملات بمناسبة عيد الام
21,Mar,2021

بحث جديد نشرته المجلة العالمية International Journal of General Medicine المصنفة من الفئه الاولى عالميًا (Scopus Q1) (ISI SCIE )
18,Mar,2021
   بحث جديد نشرته المجلة العالمية International Journal of General Medicine المصنفة من الفئه الاولى عالميًا (Scopus Q1) (ISI SCIE ) بعنوان الجلطات الشريانية الحاده في الأطراف السفلية لدى المرضى المصابين بڤيروس كورونا المستجد والذي اجري في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية . حيث أكد استشاري جراحة الاوعية الدموية وال ..

لقاء عطوفة الأستاذ الدكتور محمد الغزو مدير عام المستشفى على قناة رؤيا
17,Mar,2021

مركز تدريب انعاش القلب والرئتين في مستشفى الملك المؤسس يحقق كافة المعايير الدولية المعتمدة من قبل جمعية القلب الأمريكية American Heart Association (AHA ) .
20,Dec,2020
مندوبا عن جمعية القلب الأمريكية قام مسؤول المراكز التدريبية التابعة لجمعية القلب الأمريكية في الأردن( AHA ) السيد محمد المزين بالتدقيق على البرامج التدريبية والإطلاع على كافة بروتوكولات الرعاية الصحية المُنقذة للحياة في مركز تدريب إنعاش القلب والرئتين بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي .حيث أن المركز يقوم بعقد دورات مكثفة لإنعاش القلب والرئتين الأساسي والمتقدم لما ..

عملية نوعية لمريضة تعاني من عدم القدرة على فتح الفم نهائي
20,Dec,2020
تمكن قسم الجراحة الخاصة / شعبة جراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي من إجراء عملية نوعية لمريضة تبلغ من العمر 5 سنوات كانت تعاني من عدم القدرة على فتح الفم نهائيا بسبب نقص نمو عظم الفك السفلي وتكلس المفصل الصدغي من الجهتين نتيجة تشوه خلقي. وأجرى العملية فريق طبي بإشراف إستشاري جراحة الوجه والفكين الدكتور تيسير الخطيب حيث استغرقت العملية الجراحية ..

عملية نوعية لمريض ثلاثيني يعاني من ورم عظمي ضخم داخل تجويف الحوض
20,Dec,2020
تمكن قسم الجراحة الخاصة / شعبة العظام في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي من إجراء عملية نوعية لمريض ثلاثيني يعاني من ورم عظمي ضخم داخل تجويف الحوض ملاصق للأوعية الدموية والأوردة الرئيسية والأعصاب يزن قرابة (٥) كيلو غرامات يقع في منطقة ضيقة من منطقة الحوض الداخلية بجانب تجويف البطن والأمعاء حيث ان هذه المنطقة يصعب الوصول اليها لمدى خطورتها . وأجرى العملية فريق ط ..

عملية كبرى لمريض يعاني من وجود ورم عملاق في تجويف البطن
20,Dec,2020
تواصل كوادر مستشفى الملك المؤسس مسيرتها الحافلة بإنجاز اعقد الجراحات لمختلف انواع الاورام، وذلك جنبا الى جنب مع الدور المهم الذي لعبه المستشفى وما يزال كمركز اقليمي لتشخيص وعلاج المصابين في جائحة كورونا . حيث تمكن فريق طبي بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي  من إجراء عملية نوعية  لمريض متوسط العمر تم تشخيص وجود ورم عملاق في تجويف البطن لديه قبل عدة اسابيع، تسبب ف ..

عملية نوعية لمريضة تعاني من تكلسات شديدة في المفصل الصدغي من الجهتين وخلع متكرر في المفصل اثناء الحركة
20,Dec,2020
تمكن قسم الجراحة الخاصة / شعبة جراحة الوجه والفكين في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي  من إجراء عملية نوعية لمريضة في الأربعين من العمر  كانت تعاني من خلع متكرر في المفصل الصدغي وتكلسات شديدة من الجهتين وخلع متكرر في المفصل أثناء الحركة. وأجرى العملية فريق طبي بإشراف إستشاري جراحة الوجه والفكين  الدكتور تيسير الخطيب حيث استغرقت العملية (4) ساعات تمكن الفريق من ..

مستشفى الملك المؤسس يخصص وحدة عناية حثيثة إضافية لمرضى covid19
20,Dec,2020
صرح الأستاذ الدكتور محمد الغزو مدير عام المستشفى أنه نظرا لتزايد أعداد المصابين والحاجة الماسة لاسرة عناية حثيثة افتتح اليوم وحدة عناية حثيثة اضافية مخصصة لمرضى covid19 بسعة ٢٠ سرير وبذلك يصبح عدد أسرة العناية الحثيثة المخصصة لهؤلاء المرضى ٥٥ سرير. وأفاد الغزو أن هذه التوسعة تأتي إنسجاما مع التوجيهات الملكية لتوفير كافة الامكانيات لمواجهة الوباء وبالتعاون والدعم ..

إنقاذ حياة طفل بعملية نوعية
20,Dec,2020
تمكن فريق طبي من قسم الاشعة التداخلية وجراحة الاوعية الدموية بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي برئاسة الفروفسور الاستاذ الدكتور موفق الحيص من انقاذ حياة طفل(11) عام بعملية نوعية، تمثلت بسقوطه على اداه حادة (سكين) ادت الى فتحه بين الشريان السباتي الباطني والوريد الوجدي الباطني في الرقبة. وقال البروفسور الحيص إن الفحوصات الطبية والسونار والصور الشعاعية والفحص الس ..

استقبل مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الأستاذ الدكتور محمد الغزو سعادة القنصل الأندونيسي في الأردن
20,Dec,2020
استقبل مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الأستاذ الدكتور محمد الغزو  سعادة القنصل الأندونيسي في الأردن  يُرافقه وفد من السفاره  للأطمئنان على كافة الرعايا الأندونيسين من الناحية الطبية وبحث آفاق وسُبل التعاون بين الجانبين . وثّمن الغزو زيارة القنصل الأندونيسي التي جاءت للأطمئنان على الطلبة الاندونيسين وعن الخدمات التي يُقدمها المستشفى لكافة الجالية الأن ..

إستئصال كيس كلبي من دماغ طفل يبلغ من العمر عشر سنوات
20,Dec,2020
أجريت في مستشفى المك المؤسس عبد الله الجامعي عملية جراحية  لإستئصال كيس كلبي من دماغ طفل استمرت  ساعتان  وتعتبر من العمليات  المعقدة نفذها فريق طبي برئاسة أستشاري جراحة الدماغ والأعصاب الدكتور سلطان جرار لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات كان يعاني من  صداع متواصل مع تقلص القدرة على التركيز نتيجة الضغط الشديد على الدماغ وعدم التوازن في المشي وضعف عام في الجسم . وأكد الدكت ..

JCIA
ISO 9001
HCAC
ISO 22000